بيان خاص بملف تعريف الارتباط

بيان خاص بملف تعريف الارتباط

ملفات تعريف الارتباط هي عبارة عن ملفات نصية صغيرة تخزنها بعض المواقع على جهازك (الكمبيوتر أو جهازك) فور زيارتك لها. في كل مرة تعود فيها إلى تصفح الموقع نفسه، تعود تفاصيل ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك إلى الموقع أو إلى غيره من المواقع التي تتعرف على نفس ملفات تعريف الارتباط.

بذلك يمكن معرفة سجل نشاطك على المواقع التي تستخدم ملفات تعريف الارتباط، والذي يساعد المواقع الالكترونية على تطوير أدائها.

سنوضح في هذا البيان الأنواع الثلاثة من ملفات تعريف الارتباط، حيث يستخدم موقعنا نوعين منهما. ملفات تعريف الارتباط تساعدنا على خدمتك بشكل أفضل. نستطيع من خلال فهم كيفية استخدام الناس لموقعنا، مثلاً أي صفحات عليها إقبال أكثر، تحسين أداء الموقع بطريقة تنسجم مع ما يبحث عنه جمهورنا. دون ملفات الارتباط لا يمكننا أن نضمن أن الموقع سيعمل بصورة جيدة، وبالتالي نطبقها تلقائياً على كافة المستخدمين.

هناك ثلاثة أنواع من ملفات تعريف الارتباط الخاصة بزبائننا ملفات تعريف الارتباط التحليلية (الاحصائية)نستخدم ملفات تعريف الارتباط الاحصائية لقياس أداء الموقع واستخدامات الزوار. يعد هذا ضرورياً لفهم أي تطورات هامة على الموقع، ولضمان قدرة الموقع على استيعاب عدد الأشخاص الذين يتصفحونه. يتم جمع البيانات من خلال برنامج جوجل اناليتكس، ولكن دون أن تستطيع جوجل نفسها الحصول عليها. يتم تخزين ملفات تعريف الارتباط على جهازك لمدة 26 شهراً منذ زيارتك الأولى، إلا إذا قمت بنفسك بإلغائها قبل ذلك.

ملفات تعريف الارتباط الضرورية (الوظيفية)هناك نوع من ملفات تعريف الارتباط الصادرة عن موقعنا، ويلزم وجودها كي يعمل موقعنا.

إذا حدث ورفضت أو حجبت ملفات تعريف الارتباط هذه، سيتوقف الأداء الوظيفي لموقعنا، ولن يصبح بالإمكان التصفح بصورة سليمة. هذا النوع من ملفات تعريف الارتباط يختفي سرعان ما تخرج أو تخرجين من موقعنا.

ملفات تعريف الارتباط التجارية لا يستخدم موقعنا أي نوع من ملفات تعريف الارتباط التي تتبع تحركاتك أو ترصد خصوصياتك.

تنطبق موافقتك على موقع دجلة نت [user_consent_state]