شنت القوات الجوية الإسرائيلية، فجر الخميس، غارات على أهداف بالقرب من قاعدة حميميم الجوية الروسية على الساحل السوري، وسط تقارير تفيد بأن القصف استهدف ذخائر إيرانية.

وأظهرت مقاطع فيديو منشورة على الإنترنت أن الدفاعات الجوية السورية والروسية كانت نشطة خلال القصف، ولكن الأهداف تعرضت لضربات متكررة، مما أدى إلى انفجارات ثانوية كبيرة. وفقًا لمصادر متعددة، يُعتقد أن الهدف كان مستودعات ذخيرة إيرانية تم نقلها إلى القاعدة الروسية قبل الهجوم بفترة وجيزة.

الهجوم الإسرائيلي استمر لمدة 45 دقيقة تقريبًا، حيث أطلقت خلاله 30 صاروخًا من الجو والبحر. وعلى الرغم من أن القاعدة الجوية الروسية لم تُستهدف بشكل مباشر، إلا أن الضربات كانت قريبة منها، تحديدًا في مدينة جبلة المجاورة.

ويعد هذا القصف تصعيدًا غير مسبوق، حيث تزامن مع تقارير تفيد بتعاون بين روسيا وإيران في نقل الذخائر إلى حزب الله، مما أثار تساؤلات حول تطور العلاقات بين الجانبين.


و أعلنت إدارة المواصلات الطرقية في اللاذقية عن تحويل مؤقت لحركة السير ذهاباً وإياباً على أوتوستراد اللاذقية-طرطوس، وذلك بدءًا من عقدة جبلة الجنوبية حتى جسر حميميم، مروراً بمدينة جبلة، بعد ساعات من القصف الذي أدى إلى وقوع انفجار كبير فيه وحريق.


وأكد مدير الدفاع المدني باللاذقية العميد الركن جلال علي داؤد إخماد حريق اندلع عند جسر جبلة فجر اليوم وتبريده، دون ذكر السبب.

كما ذكرت وسائل إعلام محلية إن انفجارات حصلت بريف دمشق ناجمة عن محاولة هجوم إسرائيلي بمسيّرة في محيط طريق الديماس الصبورة قوبلت بالمضادات.