الرقة – عربان نت

قالت بلدية الرقة يوم الأحد إنها هدمت جميع المخالفات الموجودة في منطقة “دوار حزيمة” (منطقة المطار الزراعي سابقاً) بقرار صادر من مجلس الرقة المدني.

وكانت آليات البلدية مع مؤازرة عسكرية هدمت يوم أمس السبت أكثر من 40 منزلا في محيط دوار حزيمة بمدينة الرقة، وتركت أصحابها في العراء.

وأوضحت البلدية في بيان إنها حاولت إيقاف العمل بالبناء في المنطقة القريبة من دوار حزيمة في حي الأندلس فواجهت مقاومة شديدة من قبل المخالفين فاتخذت قرارا بهدم جميع المخالفات.

واتهمت السكان بالاعتداء على الممتلكات العامة ومنها مدرسة الأندلس وحرم المطار الزراعي وردم المصارف الزراعية والبناء فيها بالإضافة لطريق المطار، مشيرة إلى أنها وجهت إنذارات لإيقاف العمل وعدم البناء لكن لم تكن هناك استجابة من قبل الأهالي.

وأكدت أن هناك أشخاص باعوا الممتلكات العامة وخدعوا سكان المنطقة وباعوا تلك الأراضي بشكل غير قانوني وهنالك دعاوى شخصية بحق هؤلاء الأشخاص وسينالون جزاءهم العادل من قبل القضاء المختص، وفق البيان.

ولفتت إلى أنها جهزت سابقا مخططا تنظيميا للمنطقة يتضمن ( الحدائق العامة – مراكز صحية – مدارس – تمديد شبكات الصرف الصحي) لكنه توقف بسبب كثرة الاعتراضات من الأهالي ولم تعط أي رخصة بناء في المنطقة.