زار وفد من الائتلاف الوطني السوري برئاسة هادي البحرة يوم الثلاثاء وزارة الخارجية التركية في أنقرة، بناء على دعوة رسمية حقان فيدان.

وبحث الوفد آخر تطورات الأوضاع الميدانية والسياسية في سورية، ومعاناة السوريين في المناطق السورية كافة، ولا سيما المناطق المحررة، إضافة إلى أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا وباقي دول العالم، وفق موقع الائتلاف الرسمي.

وتحدثوا حول تعثر العملية السياسية في جنيف وسبل تفعيلها من أجل تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السوري ولا سيما القرارين 2118 و 2254 من أجل تحقيق الانتقال السياسي الذي يطمح له الشعب السوري.

كما تم بحث الأوضاع في الشمال السوري، حيث ركز الائتلاف الوطني على ضرورة النهوض بالواقع المعيشي والاقتصادي في المنطقة، وضرورة رفع قدرات الحكومة السورية المؤقتة لتقديم الخدمات الأساسية للسكان، وتهيئة البيئة الآمنة لتحقيق الاستقرار اللازم لتشجيع الاستثمار وخلق فرص العمل.

من جهته أكد وزير الخارجية التركي على استمرار تركيا في دعمها للشعب السوري ومطالبه المحقة، وسعيها الدائم من أجل الوصول إلى حل سياسي وفق القرار 2254، يرضي السوريين ويؤمن البيئة الأمنة والمحايدة والمستقرة ويكون منطلقاً لعودة كريمة وآمنة وطوعية لكل اللاجئين.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري