دجلة نت-ألمانيا


قالت صحيفة دي فيلت أن الحكومة الألمانية تدرس إعادة السوريين الخطرين إلى مناطق سيطرة قسد.


وذكرت الصحيفة أن إدارة الهجرة واللجوء بدأت بجمع بيانات عن اللاجئين السوريين القابعين في سجون الولايات الألمانية الستة عشر بهدف التحضير لترحيلهم إلى المناطق التي تسيطر عليها قسد شمال سورية.


وأردفت الصحيفة أن الحكومة تدرس أيضا العفو الجزئي عن السوريين المدانين بجرائم خطيرة والذين يمضون عقوبة سجن في المانيا مقابل قبولهم بالعودة طواعية الى شمال سورية.

كما نقلت الصحيفة تقريرا عن صحيفة دي تسايت أكد استعدادت الحكومة الفيدرالية لترحيل لاجئين سوريين محكوم عليهم بسبب ارتكابهم جرائم خطيرة واسلاميين خطرين وذلك قبل الانتخابات العامة التي ستعقد في نهاية شهر ايلول المقبل.


وأشار تقرير الصحيفة أن الحكومة لن ترحل السوريين الى مناطق سيطرة نظام أسد أو المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المدعومة من تركيا، ولكن يجري التحضير والدراسة لترحيلهم إلى مناطق قسد فقط.


وأكدت الصحيفة أن وزير الداخلية في ولاية بافاريا يواخيم هيرمان قال أن ترحيل هؤلاء المجرمين من اللاجئين السوريين لن يوثر على وضع بقية اللاجئين السوريين ولن يتم ترحيل أي منهم لذلك لاداعي للقلق بالنسبة للغالبية العظمى من اللاجئين السوريين.


بدوره وزير الخارجية الألماني هيكو ماس أكد بأن جميع التقارير الصادرة عن وزارة خارجيتهة توكد أن هناك انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان وعلى كافة الأراضي السورية.


الجدير ذكره أن الحكومة الألمانية نهاية العام الفائت رفعت الحظر عن الترحيل إلى سورية وسمحت بترحيل من يشكلون خطر على الأمن الألماني.