جرح عدد من السجناء يوم الخميس خلال استعادة القوات الكردية السيطرة على سجن “الأحداث” في مدينة الرقة بعد استعصاء ومحاولة فرار.

وأفادت مصادر أهلية بصول جرحى إلى مشفى الرقة أصيبوا خلال الاستعصاء في سجن “الأحداث”، مشيرة إلى استنفار القوات الكردية في المدينة.

وذكرت الأساييش الكردية إن “السجناء في سجن الأحداث بمدينة الرقة أقدموا على استعصاء داخل السجن و قاموا بحرق بعض المهاجع داخله، و حاولوا الهروب من السجن”، مؤكدة استعادة السيطرة على السجن.

وأشار المرصد السوري إلى إعادة اعتقال السجناء الفارين في محيط سجن “المخدرات” “الأحداث” سابقا، مبينا أن “الأساييش” سيطرت على باحات السجن، وأجبرت السجناء على الدخول إلى المهاجع، بعد أكثر من ساعة على “العصيان”.
وقال المرصد إنه وثق في 24 آذار، مقتل 3 سجناء بينهم شخصين من متعاطي وتجار المخدرات، وإصابة 20 آخرين بينهم عناصر من “الأسايش”، في محاولة للسيطرة على عصيان داخل سجن الرقة.

وكان المركز الإعلامي للقوات الكردية ذكر في بيان إنه بتمام الساعة ١٢:٣٠ بعد ظهر اليوم الأربعاء، تعرض مكتب إداري تابع لمجلس الرقة العسكري في حي الدرعية غرب الرقة إلى هجوم من قبل مجموعة مسلحة، حيث قتل خلالها اثنين من حراس المكتب وإصابة مدني.