أعلن الائتلاف الوطني السوري عزمه على تفعيل مكتب دائم في مدينة تل أبيض شمال الرقة، بعد جولة للجنة الجزيرة والفرات على ممثلي دير الزور والرقة والحسكة في أورفة التركية وزيارة رئيس الائتلاف لمنطقة “نبع السلام”.

وجاء ذلك بعد اجتماع عقدته لجنة الجزيرة والفرات الجمعة ضم نائب الرئيس منسق اللجنة عقاب يحيى، والأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف، وأمين سر الهيئة السياسية رياض الحسن وعضو الهيئة السياسية ياسر الفرحان، وأعضاء الائتلاف الوطني محمد ولي، محمد علي عيسى، وعبد الله الفرج.

وركز الاجتماع على آليات تفعيل مقر الائتلاف في تل أبيض وتحديد لقاءات أعضاء اللجنة مع المكتب السياسي في الحسكة ومتابعة الأوضاع في دير الزور، إضافة إلى اللقاء مع الهيئة السياسية في الرقة، ما يفسر الصراع على قيادة التكتلات والهيئات السياسية لتلك المحافظات.

واتفق أعضاء اللجنة على أن يقوم أعضاء الائتلاف من أبناء تلك المنطقة بتنظيم العمل في هذا المكتب والتواجد به بعد مؤتمر العشائر، معتبرين أن تواجد الائتلاف في تلك المنطقة بوابة مهمة للتفاعل وترتيب اللقاءات مع أبنائها.


وكان وفد من الائتلاف ضم ياسر الفرحان وربا حبوش برئاسة نصر الحريري زار الأسبوع الماضي تل أبيض ورأس العين لإنشاء مقر دائم للائتلاف الوطني في “نبع السلام”.