انطلقت صباح الأحد، امتحانات الدورة الثانية لطلاب الشهادة الثانوية العامة بمناهج وزارة التربية في حكومة دمشق.

وتوجه أكثر من ٣٠٠٠ آلاف طالب وطالبة موزعين على ٢٦ مركز امتحاني بدير الزور حيث تقدم طلاب الفرع العلمي لمادة الرياضيات والفرع الأدبي لمادة الجغرافيا، وفق مديرية التربية.
دير الزور



أما في الرقة، تقدم لمادة الرياضيات في الفرع العلمي 985طالبا وطالبة و لمادة الجغرافيا للفرع الادبي 394طالبا وطالبة موزعين على16مركزا.

الرقة

وبلغت أعداد الطلاب والطالبات المسجلين في الدورة الامتحانية الثانية بالحسكة 1782 طالباً وطالبة عن الفرع الأدبي و2424 طالباً عن الفرع العلمي و26 طالباً عن الثانوية الشرعية، و 317 طالباً وطالبة عن الثانوية المهنية الصناعية، و113 طالباً وطالبة عن الثانوية المهنية التجارية، و9 طالبات عن الثانوية المهنية النسوية، تقدموا لها في 31 مركزاً امتحانياً، 17 مركزاً للثانوية العامة ومركز امتحاني واحد للشهادة الثانوية المهنية بمدينة الحسكة، و12 مركزاً امتحانياً للثانوية العامة ومركز امتحاني واحد للشهادة الثانوية المهنية بمدينة القامشلي.

الحسكة
بدأت اليوم الدورة الامتحانية الثانية 2021 لطلاب الثانوية بفروعها المختلفة، حيث بلغ عدد المسجلين /161596/ طالباً وطالبة بين محسن و مكمل، موزعين على /888 / مركزاً امتحانياً.

وكانت وزارة التربية حددت موعد تقييم التلاميذ ذوي الإعاقة في المدارس الدامجة بدءاً من من1/ آب ولغاية 30/ آب /2021، وتخصص ثلاثة أيام من كل أسبوع وفق التاريخ المحدد وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهراً لإجراء التقييم الخاص بالتلاميذ ذوي الإعاقة من قبل اللجنة المحلية الفاحصة/وفق بطاقة معايير قبول التلاميذ ذوي الإعاقة في المدارس الدامجة/، والمعممة على مديريات التربية كافة مع الدليل الإجرائي.



دجلة نت