مدد محافظ الحسكة غسان حليم خليل مدة اختبار عناصر قوات المسرحين لثلاثة أيام اعتبارا من يوم الأحد القادم وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الثلاثاء تمهيدا لتوظيفهم.



وبرر المحافظ تمديد الاختبار بالظروف الراهنة لمدينة الحسكة وعدم قدرة هؤلاء المسرحون على الحضور، في اشارة إلى حصار قوات سوريا الديمقراطية منذ أسبوع للمربع الأمني، لإجبار النظام على فتح الطريق نحو مناطق سيطرتها بحلب.

وهذا الاجراء يأتي في سياق عسكرية المجتمع أو من نتائجها، وسيكون له نتائج خطيرة على البلاد ضمن سياسة حزب البعث مذ استولى على السلطة في البلاد فحوله لمجتمع تعبوي عبر منظمات طلائع البعث ثم شبيبة الثورة ومعسكرات تدريب على السلاح وبالزى العسكري.

وجرى الاختبار العملي الخاص بتوظيف المسرحين من قوات النظام في مبنى محافظة الحسكة بمشاركة 162 متقدما من الفئتين الثالثة والرابعة و81 متقدما من كل فئة و230 متقدما من الفئتين الأولى والثانية أمام لجان محلية إضافة إلى مندوبة من وزارة التنمية الإدارية.

كما جرت على مدار يومين اختبارات التعاقد مع المسرحين في مدرسة هشام الجاسم بدير الزور وبلغ عدد المتقدمين الى الاختبار 332 متقدما منهم /250 / للفئة الخامسة و/14/ للفئة الرابعة و/68/ للفئة الثالثة.

أُحدثت وزارة التنمية الإدارية عام 2014 وتديرها سلام سفاف منذ 29 آذار 2017.