قتل نحو 10 أشخاص وأصيب آخرون في اشتباكات اندلعت بين عناصر فصائل “التسوية” ومسلحين يرفضون التسويات في مدينة نوى بريف درعا.


وقالت مصادر محلية إن “سامر أبو السل” التابع لـ “الأمن العسكري” في قوات النظام هاجم منزلا في الحي الشمالي واستهدفه بقذائف الأربي جي، ما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص تحصنوا به، مشيرة إلى أن اشتباكات اندلعت على إثر حصار مجموعة أشخاص داخل المنزل بحجة الانتماء إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” (داش).

كما أدت المواجهات إلى مقتل عنصرين من المهاجمين.

وذكر وكالة “سانا” الرسمية إن قوات النظام الأمنية والميليشيات المساندة لها نفذت عملية أمنية في مدينة نوى بريف درعا، قتل فيها 8 أشخاص عرف منهم من يسمى (والي حوران) أسامة العزيزي أبو ليث الملقب (بالشايب) ومرافقه عوض العويد أبو أحمد القصيبة، وزكور من الحجر الأسود وأولاده الثلاثة.

وشهدت مدينة نوى منذ مساء أمس اشتباكات فرض خلالها حظر تجوال وتعليق الدوام الرسمي لمدارس المدينة، وفق موقع “درعا 24” المحلي.

كما ذكر موقع “تجمع أحرار حوران” إن قوات عسكرية من اللواء الثامن التابعة لقوات النظام وصلت من بصرى الشام إلى مدينة نوى لمؤازرة الفصائل المحلية واللجان المركزية في عمليتهم العسكرية ضد مجموعة يشتبه بتبعيتها للتنظيم.