اطلقت مجموعة من شبب تل أبيض شمال الرقة “مبادرة للإسعاف النفسي” لمساعدة السوريين القادمين من الولايات التركية المتضررة من والزلزال.



وتهدف المبادرة للتخفيف عن هؤلاء الأشخاص وارشادهم للطرق والخدمات المتوفرة في معبر تل أبيض والمدينة إلى جانب تامين مكان للمبيت لمن هم من خارج المنطقة بانتظار تأمين معابر او طرق للوصول إلى ذويهم في “الرقة ودير الزور والحسكة”.

منسقة المبادرة تستقبل القادمين من تركيا



وقالت منسقة المبادرة سارة عليوي: إنه نظرا لافتقار المنطقة للمنظمات اطلق شباب وبنات تل أبيض حملة “اسعاف نفسي اولي” تتمثل باستقبال الناس ومحاولة مساعدتهم على التعافي، مضيفة أنهم يسعون لتمكين الناس من الوصول إلى الخدمات الموجودة في تل أبيض بيسر وتأمين مأوى وغذاء بشكل مؤقت إلى حين مغادرتهم إلى منازلهم وذويهم.

وأشارت إلى ان بعض الأشخاص من المناطق خارج “نبع السلام” لذا جرى تأمين خيمة كبيرة للنساء وأخرى للرجال مجهزة بالتدفئة والفرش لاستقبالهم بالتنسيق مع إدارة المعبر.

ويستقبل فريق المبادرة من يعبرون الحدود لإرشادهم والسؤال عن أوضاعهم وعند رصد حالات بحاجة للدعم النفسي يجري تسجيل الأعداد وتوثيق الحالات الخاصة لمتابعتها لاحقا، إضافة إلى تقديم المساعدة للأطفال والنساء وكبار السن.


أيمن الموسى