وذكرت مصادر محلية إن قوات التحالف في قاعدتي “كونوكو” للغاز و”العمر” للنفط قصفت محيط مدينة الميادين الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية، وسط تحليق للطيران في سماء المحافظة .

وجاء استهداف حقل العمر او ما يعرف بـ “القرية الخضراء” بنحو 20 صاروخا بعد ساعات من توعد “كتائب حزب الله” بالرد على مقتل 4 من مقاتليها بالغارات الأمريكية.

وقالت قناة “الميادين” الإيرانية إن قصف القاعدة الأميركية في حقل العمر بقذائف صاروخية، هو ردٌّ على استهداف فصائل إيرانية عند الحدود السورية العراقية.

وقال الناطق باسم التحالف الدولي واين ماروتو في تغريدة عبر تويتر إنه في الساعة 7:44 مساءً بالتوقيت المحلي ، تعرضت القوات الأمريكية في سوريا لهجمات بصواريخ متعددة، ولا توجد إصابات ويتم تقييم الأضرار، مشيرا إلى أن القوات الأمريكية تصرفت دفاعًا عن النفس وأطلقت نيرانًا مدفعية مضادة للبطاريات على مواقع إطلاق الصواريخ.

وذكرت كالة “سانا” إن طفلا وثلاثة مدنيين قتلوا في القصف الأمريكي على مقرين لفصائل الحشد الشعبي بمنطقة البوكمال الحدودية مع العراق.
وتعرّضت مواقع بالمنطقة الحدودية مع العراق، لقصف جوي بطائرات حربية، بعد منتصف الليلة، قال البنتاغون إنها منشآت “يستخدمها عدد من المليشيات المدعومة من إيران، بما في ذلك كتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء” لشن هجمات الطائرات دون طيار ضد الأفراد والمنشآت الأمريكية”.

دجلة نت